منتديات مملكة فرح


<!-- BEGIN switch_fb_login -->
مرحبا بك بمنتديات مملكة فرح
ونتشرف بحظورك وتسجيلك في المنتدى
ونتمنى منك ان تختار نافذة التسجيل
<!-- END switch_fb_login -->

منتديات مملكة فرح

 
الرئيسيةالتسجيلالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 عرض تقدمه بعض الخاطبات في (الرياض)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fgeer
نائبالمدير
نائبالمدير
avatar

عدد المساهمات : 394
السٌّمعَة : 13
البلد : السعوديه
هوايه : الصيد
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: عرض تقدمه بعض الخاطبات في (الرياض)   الإثنين يونيو 07, 2010 12:15 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كما في مسرحية " الواد سيد الشغال " لعادل إمام حينما كان دوره زوجاً "محلل" بحيث يتزوج المطلقة بالثلاث ليحق لها العودة لزوجها الأول، قدمت أحدى الخاطبات عرضاً لأحدهم بأن يكون محللاً لأحد المتزوجات وبمبلغ مالي بالإضافة إلى " دخوله فيها " ليكون الزواج شرعياً 100% - كما تعتقد -.



حيث بين " أبو عبد الله " لصحيفة ساخر الإلكترونية أن أحد الخاطبات سألته قائلة هل لديه الرغبة بأن يكون محللاً ؟ فطلب منها إعادة السؤال مرة أخرى لعدم اقتناعه بأنها تقصد ما قالته أو أنها تقصد أمراً آخر، ولكنها أكدت لها أنها تعني ذلك بحيث يكون محللاً لأحد المطلقات بالثلاث لتعود إلى زوجها الأول.



وأضاف " أبو عبد الله " أنه خلال مناقشتها بذلك وأنه قد يكون حراماً فأكدت له أنه حلال لأنه سيتمكن من " الدخول بها " والنوم معها، وبعد أيام يطلقها، وبين بأنه رفض ذلك.



وفي اتصال هاتفي لصحيفة ساخر الإلكترونية مع " أم أحمد " الخاطبة التي كانت في البداية رافضه لإجراء الحوار ولكنها مع الإصرار والتأكيد عليها بأن شخصيتها ومسماها لن يتم الإفصاح عنه، بينت بأنها قدمت عرض "المحلل" لعدد من الرجال، مشيرة إلى أن الأمر حلال ومباح كونه سيدخل بها ، ومع الإنكار عليها و تذكيرها بأن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حينما قال (لعن الله المحلل والمحلل له) وأن هذا الزواج لا يصح مطلقا إلا إذا كان فيه شرطان الأول -التأبيد- أي تكون نية الزوج أنه يتزوج هذه المرأة زواجا مؤبدا وليس مؤقتا، و الشرط الثاني- الرسول صلى الله عليه وسلم حدده بقوله (حتى تذوقي عسيلته ويذوق عسيلتك) أي أن يكون هناك لقاء في الفراش عدة مرات حتى تكون المرأة قد عرفت قدر زوجها وهو قد عرف قدرها فلابد من تحقيق هذين الشرطين وإلا فإن الزواج باطل ومن يمارسه ملعون.



فما كان من " أم أحمد " إلا أن تتنازل عن قناعتها وتقتنع بما ناقشها فيه محرر صحيفة ساخر الإلكترونية، وبمحاولة الوصول للطرف الآخر الذي طلب زوجاً محللاً رفضت ذلك ووعدتنا بأنها ستناقشه وتقنعه بما تداوله معها محرر ( ساخر )، والغريب في الأمر أنها بينت بأن من طلب ذلك هو " الزوج " وليس " الزوجة "، كما أنها ليست الحالة الأولى التي تعرضها، حيث قالت بأنه سبق وأن طلب منها إيجاد محللاً .



وأضافت " أم أحمد " أنه من بين المواقف أن أحدهم إتفق معهم بأن يكون محللاً وتزوج " المطلقة "، ولكنه رفض أن يطلقها إلا بعد أن يقدم له مبلغ معين، "كما يحدث في المسلسلات أو الأفلام"، ونوهت بأن بعض الخاطبات قد تقدم عرض " المحلل " لبعض المتقدمين للزواج إما لجهل بمحروميته أو عدم مبالاة ورغبتهن في المكاسب المادية "فقط".
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عرض تقدمه بعض الخاطبات في (الرياض)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مملكة فرح :: (( المنتديات العـامة )) :: مملكة المنتدى العام-
انتقل الى: